الخميس 18 أبريل 2024 مـ 04:10 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

لو هتسافر مصيف.. 5 مهام منزلية أساسية يجب إتمامها قبل مغادرة بيتك

تجهيزات السفر.. صورة توضيحية
تجهيزات السفر.. صورة توضيحية

يعتقد البعض أن اتخاذ قرار السفر للمصيف، أو قضاء عطلة أسبوعية أو شهرية أو حتى ويك إيند متوقفًا على حجز الفندق وتذكرة السفر وتجهيز الحقيبة، ولكن ما ينساه البعض أو يتجاهله هو تنظيم شئونك المنزلية والتي تعد جزءًا مهما من التخطيط قبل المغادرة، فهناك بعض المهام التي يجب التأكد من لتحققها قبل مغادرته المنزل، لقضاء إجازة خالية من الإجهاد تستعرضها عليك اليوم السابع وفقا لموقع "bhg".

تجيزات السفر تجيزات السفر الوجبات المعدة أو المطبوخة

عليك قبل السفر تناول الأكل المطبوخ في الثلاجة أو تجميده، أو التبرع به للمحتاج، بدلاً من فساده وتكون البكتيريا فوقه، وهذه الخطوة لمنع هدر الطعام.

الانتهاء من المواعين

عليك التخلص من المواعين، سواء في الحوض أو في غسالة الأطباق، حتى لا تنجذب إليها الآفات والروائح الكريهة، وذلك حتى لو كانت مجرد رحلة قصيرة في عطلة نهاية الأسبوع، فيمكنك التأكد من أنك انتهيت من كل شيء، حتى لا تتسبب في تراكم البكتيريا أو التعفن.

السفر السفر إفراغ علب القمامة

تعتبر علب القمامة الممتلئة بالمنزل تماما مثل الأطباق المتسخة أو الأطعمة المتعفنة، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بإخراج كل القمامة، في مقالب القمامة في المنطقة.

افصل الإلكترونيات

عليك قبل الخروج من المنزل فصل الأجهزة الإلكترونية التي لا تحتاج إلى تشغيل، حتى لا تتلف في حالة تكرار انقطاع الكهرباء، وذلك إلى جانب أن فصلها يؤدي إلى تقليل فواتير الكهرباء وحماية الأجهزة من زيادة الطاقة غير المتوقعة.

المصيف المصيف رعاية النباتات المنزلية

عليك اختيار إحدى الطرق للحافظ على ازدهار النباتات الداخلية والخارجية عندما لا يكون أحد بالمنزل من خلال إعطائها سقيا جيدا قبل المغادرة، وإذا كنت بعيدا لفترة طويلة ولم يتوفر أي شخص آخر، فجرب المسامير أو الكرات الأرضية ذاتية الري.