الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

نباتات صيفية يمكن وضعها في شرفة المنزل.. رجل الأرنب أبرزهم

نبات صيفي
نبات صيفي

مع شدة حرارة الصيف لا يوجد سبب يمنعك من أن تجعل شرفتك تتجمل بالأزهار، لذا يمكن وضع أنواع من النباتات الجمالية الخلابة التي تجعلك تشعر بأنك في فصل الربيع، لذا قبل اختيار أي نوع لابد التخطط جيدًا للحصول على نوع من النباتات والزهور الصيفية التي يمكن وضعها في الشرفة وفقًا لما أشار إليها المهندس الزراعي محمد العجان.

قال المهندس الزراعي لـ"اليوم السابع": "قبل الذهاب إلى المشتل لا تنخدع بمنظر النباتات والزهور ذات الألوان الجميلة والروائح الفواحة، لكن احرص على اختيار نوع يناسب حرارة منزلك، فمن الممكن أن تختار نبات لمجرد الإعجاب بالشكل والرائحة، لكن تفشل في توفير بيئة تصلح للتعايش فيها وبالتالي يحدث عكس توقعك وتموت النباتات، لذا يمكن أن نستعرض أفضل الأنواع التي تتناسب مع حرارة الصيف.

نبات الونكا نبات الونكا نباتات صيفية يمكن وضعها في شرفة المنزل نبات الونكا

يمتاز الونكا بجمال ازهاره المبهجة وألوانه الجذابة، أيضًا يمكن أن يستخدم في تغطية قدر كبير من المساحات الأرضية وتتميز أيضًا بالوان ازهارها الحمراء والبيضاء والبنفسجي.

الريحان الريحان نبات الريحان

نبات الريحان من النباتات الشهيرة وهي عبارة عن شجيرة عطريه فواحه الرائحة وتتميز بتحملها لدرجات الحرارة العالية، ويمكن وضعها في شرفة المنزل لقوة تحملها لأشعة الشمس ولكن تحتاج إلى مياه بشكل متكرر.

نبات لانتانا كمارا

لانتانا كمار من النباتات التي تستخدم في عمل السياج وتشتهر بأزهارها الجميلة التي ويصل عددها إلى 30 زهرة متعددة الألوان.

لا نتانا كمار لا نتانا كمار نبات رجل الأرنب

نبات رجل الأرنب يتميز بلون ازهاره الصفراء وهو سريع النمو ويعطي مظهر جذاب وخلاب وقادر على تحمل درجات الحرارة في فصل الصيف

نبات رجل الارنب نبات رجل الارنب