الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 09:19 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

3 مشكلات شائعة في أزمة منتصف العمر قد تؤدي إلى الانفصال.. اعرف ازاى تتخطاها

كيف تتجنب أزمة منتصف العمر؟
كيف تتجنب أزمة منتصف العمر؟

كل زوجين تمر عليهما الكثير من الأوقات الصعبة والظروف التي على الطرفين أن يتحملاها بكل جسارة، حتى تستمر الحياة الزوجية خاصة عندما يكون في أبناء. وبعض الأزواج يمرون بمرحلة أزمة منتصف العمر، والتي قد تجعل الرجل يغير حياته كلها، وحياته الزوجية خاصة والتي قد تؤدى إلى الطلاق، ولمعرفة بعض الأزمات الشائعة التي تحدث في منتصف العمر والتي قد تؤدى إلى الانفصال، إليك هذه المعلومات وفقاً لموقع " marriage".

 

زوجين (1) زوجين (1)

بعض الأزمات الشائعة التى قد تحدث في منتصف العمر: رغبات غير واقعية: يريد بعض الناس تغيير بعض الأشياء التي تحدث بشكل خاطئ ، والبعض الآخر يريد فقط حياة جديدة تمامًا. الرغبات غير الواقعية تضع الشخص في موقف يشعر فيه بالفشل بسبب عدم قدرته على تحقيقها. يجب على المرء الابتعاد عن الأفكار التي ليست في متناول يده. هذه الأفكار تجبره على اتخاذ قرارات مؤثرة. من الأهمية بمكان التركيز على التغييرات الإيجابية والأهداف القابلة للتحقيق. فهى تساعد على إبقائك مشغولًا وتجعلك شخصًا أفضل.

زوجين (2) زوجان (2)

قرارت كثيرة دفعة واحدة:

بالتأكيد كل شخص لديه قائمة من الأهداف والأشياء التي يريد أن يحققها، في مرحلة معينة، وخلال أزمة منتصف العمر، قد يريد الشريك أخذ قرارت عديدة بشكل متهور، والتي قد يكون لها آثار مدمرة في المستقبل القريب، ومن المهم التركيز على تحسين الذات بطريقة عقلانية، مع عدم أخذ قرارت قد تؤدى خلالها إلى حدوث الانفصال.

الإفراط في التحليل:

إن أزمة منتصف العمر هي وقت تشعر فيه بالرغبة في تغيير كل شيء من حوله، وقد يفكر الزوج بأن فكرة زواجه كانت خاطئة، وهنا يجب أن يتذكر الشريك بأن القرار الذى أخذه في الماضى كان قرارا صحيحا، عن طريق إرشاد النفس للقرارت السليمة بكل عقل وحكمة.

 

زوجين (3) زوجان (3)