الجمعة 17 مايو 2024 مـ 10:33 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تاريخ مواجهات نبيل معلول مدرب الترجي أمام الأهلي

نبيل معلول مدرب الترجي، فيتو
نبيل معلول مدرب الترجي، فيتو

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا على نظيره الترجي التونسي، في العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل، في ملعب رادس، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

مشوار الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي على حساب الرجاء المغربي بعد الفوز 0/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

فيما صعد الترجي بعدما أقصى شبيبة القبائل الجزائري بالفوز عليه 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة، مع الصاعد من لقاء الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

-إعلانات-

 

تاريخ نبيل معلول أمام الأهلي

وسبق أن تقابل الترجي مع الأهلي تحت قيادة نبيل معلول مدرب الفريق الحالي، 4 مرات من قبل في دوري أبطال أفريقيا.

ونجح نبيل معلول في الفوز على الأهلي مرة واحدة فقط من المواجهات الأربعة، بينما تعادل في مباراتين، وخسر لقاءً وحيدا.

أول مواجهة لفريق الترجي تحت قيادة نبيل معلول أمام الأهلي كانت في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عام 2011، وفاز بطل تونس بهدف سجله المهاجم الكاميروني يانيك نيانج بملعب رادس.

وفي المواجهة الثانية على ملعب استاد القاهرة، تقدم الترجي عن طريق يايا بانانا، ثم تعادل محمد أبو تريكة للنادي الأهلي، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أما المباراة الثالثة فكانت في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2012، بملعب برج العرب في الإسكندرية، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 تقدم وليد الهشيري لفريق الترجي، ثم تعادل السيد حمدي للمارد الأحمر.

وفي الإياب، نجح الأهلي في تحقيق الفوز بهدفين لهدف، سجلهما محمد ناجي جدو ووليد سليمان، ثم أحرز يانيك نيانج هدف تقليص الفارق لنادي الترجي، لينتهي اللقاء بفوز الأحمر الذي حصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة السابعة في تاريخه تحت قيادة حسام البدري مدرب الأحمر وقتها.

 

نبيل معلول مدرب الترجي

 

غياب 6 لاعبين من الترجي أمام الأهلي

أعلن نادي الترجي التونسي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، غياب 6 لاعبين عن صفوفه قبل مواجهة النادي الأهلي، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد غد الجمعة.

وأعلن نادي الترجي، في بيان عبر موقعه الرسمي، غياب 6 لاعبين عن صفوفه في مواجهة الأهلي المقبلة، وهم: معز بن شريفية، هاني عمامو، غيلان الشعلالي، حمدو الهوني، رياض بن عياد، محمد أبو زريق شرارة.

وكشف الترجي خلال البيان، أن الفريق سيواجه عدة أزمات أمام الأهلي، منها الحرمان من الحضور الجماهيري، بعد العقوبة الموقعة عليه من جانب كاف، بسبب الشغب الجماهيري في مباراة شبيبة القبائل الجزائري.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.