الخميس 25 أبريل 2024 مـ 12:17 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خلال 48 ساعة.. معبد الكرنك يستقبل 3750 زائرا من مختلف الجنسيات

مجمع معبد الكرنك بالأقصر
مجمع معبد الكرنك بالأقصر

قال مدير مجمع معبد الكرنك بالأقصر الطيب غريب، إن المعبد استقبل خلال اليومين الماضيين 3 آلاف و 750 زائرا من مختلف الجنسيات، بالتزامن مع توقعات بزيادة نسبية في حجم التدفقات السياحية خلال الموسم السياحي المقبل.

وأوضح غريب - فى بيان اليوم- أن عدد زوار المعبد أمس بلغ 1400 زائر، حيث تنوعت جنسيات الزائرين ما بين أوكراني، إسباني، وروماني، وروسي بالإضافة إلى عدد من الزائرين المصريين المتوافدين على المعبد، فيما زار المعبد أول أمس 2350 زائرا من مختلف الجنسيات بإجمالي 3750 شخصا خلال اليومين الماضيين، وهو ما يعد رقمًا ومعدلًا جيدًا للغاية بالمقارنة مع معدلات الإقبال خلال الفترة السابقة.

وأضاف أن أعداد السياح الوافدين لزيارة المعبد تتزايد بشكل ملحوظ، على الرغم من درجات الحرارة العالية التي بدأت تشهدها البلاد مؤخرا، مؤكدا أن المعبد يشهد الزيارات بكثافة في الفترة الليلية لانخفاض درجات الحرارة فيها.

كما أشار إلى أن الكثير من الجنسيات بدأت العودة مجددًا إلى المحافظة مع بدء عودة رحلات الطيران المباشر بين الأقصر ومدن أوروبية عدة، خاصة مع إيجاد الكثير من اللقاحات التي تبشر بنهاية فيروس كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها