الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:02 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير خارجية صربيا في ضيافة ”متحف الحضارة”

وزير خارجية صربيا أثناء الزيارة
وزير خارجية صربيا أثناء الزيارة

استقبل متحف الحضارة بالفسطاط "نيكولا سيلاكوفيتش" وزير خارجية جمهورية صربيا، والسفير "ميروسلاف يستوفيان" مدير ادارة الشرق الأوسط بالخارجية الصربية، والسفيرة الصربية بالقاهرة "سوزانا بسكوفتش".

وكان في استقبال الوفد الصربي فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة متحف الحضارة للإدارة والتشغيل، والتي أوضحت أن هذه الزيارة تعد واحدة من ضمن سلسلة من زيارات الشخصيات العامة والمسؤوليين الدوليين التي يشهدها المتحف منذ افتتاحه في إبريل الماضي.

وأضافت أن وزير الخارجية الصربي والوفد المرافق له قاموا بجولة في قاعة العرض المركزية وقاعة المومياوات الملكية حيث قام سيد ابو الفضل المشرف على قاعات العرض بـ متحف الحضارة بالشرح عن فلسفة العرض المتحفي وتاريخ المقتنيات الأثرية بالمتحف.


وأبدى وزير الخارجية الصربي اهتماما كبيراً بما شاهده من مقتنيات أثرية تعبر عن الحضارة المصرية العريقة عبر العصور المختلفة في متحف الحضارة.

وخلال جولته أعرب وزير خارجية صربيا عن إعجابه الشديد بالمتحف، خاصة أنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة. هذا وتجدر الإشارة إلى قيام وزير الخارجية الصربي باجراء حديث صحفي لإحدى القنوات الصربية من داخل المتحف دعا خلاله الشعب الصربي لزيارة مصر والاستمتاع بالمنتجات والأنماط السياحية المختلفة والمتميزة بها.

كما حرص الوزير علي تدوين كلمة في دفتر زيارات المتحف أعرب فيها عن امتنانه بحسن الاستقبال داخل المتحف وانبهاره بالحضارة المصرية العريقة، متمنيا زيارة المتحف مرة أخرى.