السبت 27 أبريل 2024 مـ 06:01 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أبرزها الشوفان والبيض.. قائمة وجبات إفطار صحية ولذيذة للأطفال

وجبات صحية للأطفال
وجبات صحية للأطفال

وجبة الإفطار مهمة للصغار، يجب أن تكون صحية وتحتوي على عناصر غذائية من أجل إمدادهم بالطاقة والفيتامينات .

هذه أفكار صحية لوجبات الإفطار للأطفال سهلة يمكنك صنعها في دقائق، فالتنوع بين الوجبات أساس رغبة الطفل في تجربة المزيد.

وفقا لموقع taste يمكن أن تتضمن وجبة الإفطار حبوب جافة قليلة السكر أو بسكويت وبعض البروتين على شكل جبن أو زبدة الجوز ، بيضة وفواكه.

عصائر
تعتبر العصائر طريقة ممتازة لتقديم الفاكهة والخضروات والبروتين والدهون على الإفطار، يمكنك إبقائها بسيطة مثل 1 كوب حليب، نصف كوب فاكهة (مثل التوت أو المانجو)، نصف كوب خضار، كما يمكنك ببساطة أن تمزج نصف كوب من الزبادي أو الفانيليا مع نصف كوب فراولة.

حبوب منخفضة السكر
سواء كانت مقترنة بالحليب أو تقدم جافة إلى جانب الحليب، أو العصير، أو الزبادي أو بعض الفاكهة فإن تناول الحبوب الصحية يمكن أن يجعل الصباح أسهل بكثير على الأطفال.

الشوفان
يعد الشوفان وجبة إفطار مغذية للأطفال يسهل تحضيرها مسبقًا، بالإضافة إلى أنها عادة ما تكون لطيفة وسميكة مما ييسر على الصغار تناولها.

بسكويت الوفل من الحبوب الكاملة
تتحد الحبوب الكاملة والبروتين والدهون الصحية لتكوين الوافل والتي تعد وجبة فطور صحية يحبها الأطفال، يمكنك أن تصنع الكثير منها وتقوم بتخزينها في الفريزر، يتم تسخينها بسرعة في الفرن أو الميكروويف.

البيض والفواكه
يمكن أن تقدم البيض مع أصابع التوست أو قطع الفاكهة أو حتى بقايا الخضار، وإذا كان الطفل لايحب تناول البيض فحاولي معه أكثر من مرة مع إضافته لأشياء مختلفة تحسن من نكهته.