الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 01:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أكاديمية الشرطة تنظم دورتين تدريبيتين في حقوق الإنسان

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

نظم مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة، الدورة التدريبية رقم (345) فى مجالى (الشرطة المجتمعية وحقوق الإنسان)، بمشاركة عدد (25) متدرب من الكوادر الأمنية من الدول الأفريقية يمثلون عدد (11) دولة أفريقية، وكذا الدورة التدريبية رقم (375) فى مجال (مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر) بمشاركة عدد (19) متدرباً يمثلون (5) دول كومنولث.. بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، تعزيزاً لأوجه التعاون الأمنى الدولى بين وزارة الداخلية المصرية والأجهزة الأمنية بتلك الدول.

وذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تعظيم أواصر الصلة مع الدول الصديقة فى كافة المجالات ذات الإهتمام المُشترك وخاصة مجال تبادل الخبرات الأمنية .. وفى ضوء التعاون الأمنى مع تلك الدول لتقديم كافة أوجه الدعم الفنى والتدريبى فى شتى مجالات العمل الشرطى للكوادر الأمنية الدولية بهدف تحقيق الإستفادة من الخبرات الأمنية المصرية.

واستهدفت الدورتين إعداد وتأهيل المتدربين (علمياً ومهارياً) فى شتى مجالات العمل الأمنى تحت إشراف نخبة من ضباط الشرطة المصرية .. حيث إرتكزت البرامج العلمية والتدريبية التى أعدها مركز بحوث الشرطة على عدد من المحاور العلمية والنظرية والتطبيقية والذى شارك فيها نخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين فى مجال الدورات إلى جانب المحور الثقافى والسياحى والذى أتاح الفرصة للمتدربين زيارة أشهر المعالم السياحية والأثرية والتاريخية بالبلاد.

يأتى ذلك فى ضوء تعزيز أوجه التعاون الأمنى الدولى بين وزارة الداخلية المصرية والأجهزة الأمنية بمختلف الدول.