الخميس 25 أبريل 2024 مـ 03:40 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

طريقة إخفاء الظهور في تطبيق ماسنجر على الهاتف والكمبيوتر

ماسنجر،
ماسنجر،

يبحث العديد من مستخدمي تطبيق ماسنجر عن كيفية إخفاء الظهور على تطبيق ماسنجر بجانب كيفية إخفاء قائمة الأصدقاء النشطين على الإنترنت في الوقت الحالي.

وخلال السطور التالية نستعرض طريقة إخفاء الظهور على تطبيق ماسنجر سواء على تطبيق الموبايل أو الحاسب.

خطوات إخفاء ظهور تطبيق ماسنجر على الهاتف

- فتح تطبيق ماسنجر والضغط على صورة الملف الشخصي الموجودة أعلى الشاشة.الضغط على زر الحالة النشطة بجانب علامة التحدث الخضراء أسفل عنوان "الأشخاص".الضغط على قفل بجانب عرض متى تكون نشطًا.تظهر رسالة تحذيرية تخبرك بأن الأصدقاء لن يقدروا على رؤية نشاط الحالة، اضغط على "إغلاق للتأكيد" الموجودة في أسفل الرسالة التحذيرية.

 

خطوات إخفاء ظهور تطبيق ماسنجر على الكمبيوتر

فتح الفيس بوك والنقر على أيقونة ماسنجر

رؤية الجميع في ماسنجر

الضغط على الإعدادات على شكل أيقونة تروس في أعلى يسار نافذة الماسنجر

بمجرد الضغط عليها ستظهر قائمة منسدلة ثم الضغط على الإعدادات

الضغط على أيقونة التحول الأخضر

بمجرد الضغط عليها ستتحول إلى اللون الأبيض

سيعكس الطابع الزمني "آخر نشاط" الذي يظهر بجوار الاسم عندما يصبح غير نشط عن الوقت الذي تم الضغط فيه على هذا الزر.

- أما إخفاء قائمة النشطين الآن فيتم فقط عبر الكومبيوتر لأنه لا يمكن إخفاء قائمة النشطين الآن على تطبيق ماسنجر على الهاتف عبر التأكد من أن الشريط الجانبي مفتوح.

إذا لم تظهر قائمة جهات الاتصال النشطين الآن على الإنترنت في الجانب الأيمن من الصفحة فقائمة الأشخاص النشطين الآن مخفية بالفعل من خلال الضغط على الإعدادات ستجدها على شكل تروس في أسفل شريط المحادثة الجانبية ستظهر قائمة منبثقة على إخفاء الشريط الجانبي سيظهر هذا الخيار في منتصف الشريط الجانبي ويجب أن يختفي شريط محادثة الفيسبوك من الجانب الأيسر من الشاشة مما سيزيل كل النقاط الخضراء التي تعبر عن "النشط الآن" والأسماء المتعلقة بها ثم الضغط على شريط المحادثة في أسفل يمين شاشة الفيسبوك إذا كانت هناك رغبة فى استرجاع الشريط الجانبي مرة أخرى.

عبارة آخر نشاط

- يجب العلم انه من خلال ماسنجر يجب الأخذ في الاعتبار أن العبارة الزمنية "آخر نشاط" تُشير إلى اللحظة التي أصبح فيها غير نشط ولا يمكن إلغاء العبارة الزمنية "آخر نشاط".

يجب أن يصبح الحساب غير نشط على كلا من تطبيق الماسنجر وموقع الفيسبوك حتى يظهر الملف الشخصي بأنه غير نشط.

وماسنجر هو تطبيق ومنصة مراسلة فورية تملكه وتطوره شركة ميتا بلاتفورمز، تم تطويره في الأصل باسم دردشة الفيس بوك في عام 2008، الشركة حسنت من خدمة المراسلة في عام 2010، وبالتالي أصدرت بشكل مستقل تطبيق فيس بوك ماسنجر لنظام أي أوس أس وأندرويد في أغسطس 2011، وأصدرت بشكل مستقل فيسبوك بورتال للمراسلة المبنية على الاتصال في الربع الأخير من عام 2018.