السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

نظام غذائي رمضاني للتخلص من الوزن الزائد قبل العيد

التخلص من الوزن الزائد، فيتو
التخلص من الوزن الزائد، فيتو

للتخلص من الوزن الزائد قبل العيد، يمكنك الالتزام بعدة نصائح وعادات صحية، تزيد من معدلات حرق جسمك للدهون، وأهم خطوة للتخلص من الوزن الزائد هو اختيار كل صنف من أصناف الأكلات الموجودة في نظامك الغذائي بعناية، سواء على مائدة الإفطار، أو مائدة السحور، على أن تكون جميعها اكلات صحية ومفيدة، وسعراتها الحرارية منخفضة قدر المستطاع.

 

نصائح للتخلص من الوزن الزائد قبل العيد

انقاص الوزن في رمضان

ولكل سيدة تبحث عن وسيلة للتخلص من الوزن الزائد قبل قدوم عيد الفطر، تقدم دكتورة أسماء الطناني أخصائي العلاج الطبيعي وإنقاص الوزن، نظام غذائي صحي ومتوازن؛ يساعدك للتخلص من الوزن الزائد نهائيا، ومن أي دهون بالجسم، خلال الأيام القليلة الباقية من الشهر الكريم، وهو ما تستعرض تفاصيله في السطور التالية.

 

يمكنك الفطار، وكسر صيامك بتناول من 3 إلى 7 تمرات مع كوب من اللبن خالي الدسم، ثم شرب كوبين من الماء، ثم يمكنك بعد ذلك البدء في تناول الطعام.

 

وجبة الفطور

اكلات صحية في رمضان

- يمكنك تناول صنفا واحدا من النشويات، ويمكنك الاختيار ما بين 4 ملاعق أرز أو 4 ملاعق مكرونة، أو نصف رغيف خبز بلدي أسمر، ويحظر تناول الخبز الأبيض.

- يجب تناول طبق كبير من السلطة ويجب الابتعاد عن الشوربة.

- البروتين من أهم الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها، إما سمك أو دجاج أو لحم مشوي، فيمكن الاختيار ما بين ربع دجاجة أو قطعتين لحم متوسطي الحجم، أو سمكة مشوية من النوع البوري، أو ربع كيلو سمك من السمك البلطي.

- الخضروات تعد من أفضل الأطباق، وأكثرها فائدة، ويمكنك تناول من 7 إلى 10 ملاعق من أي نوع من الخضروات المطبوخة بقليل من الزيت.

 

- بعد تناول وجبة الإفطار يجب شرب 2 كوب من الماء.

 

ما بين الفطار والسحور

 

يجب تناول وجبة صغيرة، ما بين الفطار والسحور؛ ويمكنها أن تكون مكونة من سندوتش جبن أو فول أو كوب زبادي بملعقة عسل، أو فواكه أو خضروات..

 

وجبة السحور

السحور الصحي

يجب التركيز في وجبة السحور على تناول الفول؛ لأنه يمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، وذلك لأنه بطيء الهضم، ويمكن تناول حتى 8 ملاعق من الفول، مع كوب من الزبادي مضاف له ملعقة عسل نحل.

أو قطعة صغيرة من الجبن 50 جرام، مع نصف رغيف خبز بلدي.

أو تناول كوب من البليلة مع نصف كوب لبن

وأخيرا توصي دكتورة أسماء؛ بعدم تناول المخللات أو المملحات بكميات كبيرة؛ لأنها تتسبب في الشعور المضاعف بالعطش في اليوم التالي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.