السبت 20 أبريل 2024 مـ 03:16 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تشييع جنازه دلال عبد العزيز .. تعليق صادم للفنانة فريدة سيف النصر

الفنانة فريدة سيف النصر
الفنانة فريدة سيف النصر

دلال عبد العزيز رافق رحيلها سيل جارف من التعليقات والدعوات الصادقة التي تنعيها وتدعو لها بالرحمة والمغفرة.

 

رحلت دلال عبد العزيز عن دنيانا، فجر الجمعة الماضية، عن عمر يناهز الواحد والستين عامًا، متأثرة بالأزمة الصحية التي تعرضت لها، إثر إصابتها بفيروس كورونا، ما أدى لتدهور حالتها ودخولها في الغيبوبة.

 

دلال عبد العزيز.. "كورونا" ليست سبب الوفاة

 

توفيت دلال عبد العزيز بعد ثلاثة أشهر من المعاناة الصحية، مُتأثرة بـ"متلازمة ما بعد الكورونا"، حيث يترك الفيروس 29 عرضًا مرضيًا بعد الشفاء، أبرزها تليف الرئتين والتهاب الجهاز التنفسي.

 

"متلازمة ما بعد كورونا".. أسرار اللحظات الأخيرة قبل تشييع جنازه دلال عبد العزيز

 

كشف الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، عن أسباب وفاة النجمة القديرة دلال عبد العزيز، مؤكدًا أنها جاءت نتيجة الأعراض الانسحابية التي يخلفها الفيروس، فيما يعرف اصطلاحًا بـ"متلازمة كورونا"، والتي تترك بجسم المريض 29 عرضًا جانبيًا، قد تودي بحياة المريض، أبرزها على الإطلاق تليف الرئتين والتهابات الجهاز التنفسي.

 

تشييع جنازه دلال عبد العزيز .. "كورونا" تفكك حبات عقد "الثنائي الأجمل" وتجمعهما في دار الحق

 

رحل الفنان سمير غانم عن عالمنا في العشرين من شهر مايو الماضي، عن عمر يناهز الرابعة والثمانين، بعد صراع قصير مع فيروس كورونا، فيما دخلت زوجته النجمة القديرة دلال عبد العزيز، في غيبوبة طويلة، عانت خلالها من تدهور كبير في حالتها الصحية.

 

ولحقت دلال عبد العزيز بزوجها ورفيق دربها الفنان سمير غانم بعد 80 يومًا فقط من وفاته، لتعلن روحها أنه لا سبيل للعيش بدونه، وأنهما ارتبطا برباط أبدي لا يمكن للموت أن يقطعه.

 

تشييع جنازه دلال عبد العزيز.. نجوم الفن ينعون الفنانة الراحلة 

 

علق العديد من رموز الوسط الفني ورفقاء النجمة القديرة دلال عبد العزيز على نبأ رحيلها، بعشرات الرسائل والكلمات المؤثرة التي تفيض بالحزن، وتعبر عن صدمة فراقها.

 

فيما أفرد عدد منهم صفحته الشخصية لذكر مآثر الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

 

تشييع جنازه دلال عبد العزيز .. تغريدة غريبة وحملة انتقادات واسعة

 

تلقى جمهور ومحبي النجمة الراحلة دلال عبد العزيز تغريدة الفنانة فريدة سيف النصر بمزيج من الدهشة والغضب، فيما عبر قطاع عريض منهم عن استيائهم البالغ من تصريحات الأخيرة، والتي جاءت في غير موضعها، وفي توقيت حرج للغاية.

 

تشييع جنازه دلال عبد العزيز .. فريدة سيف النصر: "مشي الستات فيها حرام شرعًا"

 

علقت فريدة سيف النصر على تشييع جنازه دلال عبد العزيز، مؤكدة عدم وجوب حضور النساء للجنائز.

 

وبررت عدم حضورها لمراسم تشييع جنازه دلال عبد العزيز، بأنه جاء التزامًا منها بما ورد عن النبي وكبار الصحابة والتابعين، بعدم جواز اتباع النساء للجنائز.

 

وشن عدد كبير من جمهور ومحبي الفنانة الراحلة هجومًا حادًا على تصريحات فريدة سيف النصر، عن تشييع جنازه دلال عبد العزيز مؤكدين أن تبريرها غير مقبول ومصطنع.

 

تشييع جنازه دلال عبد العزيز .. جمهور السوشيال ميديا: "خايفة من العدوى"

 

ألمح قطاع من المنتقدين لتغريدة فريدة سيف النصر، عن تشييع جنازه دلال عبد العزيز إلى أنها مُحاولة فاشلة للهروب من حضور جنازة دلال عبد العزيز خوفًا من التقاط العدوى من أحد المُشيعين.

 

وسخر عدد من متابعي الصفحة الرسمية للفنانة فريدة سيف النصر، من محاولة اختلاقها لسبب مقنع يحول دون حضورها وتواجدها في جنازة النجمة الراحلة دلال عبد العزيز، وبخاصة أنه لا يتماشى مع السياق العام لشخصيتها.

 

وفاجأت فريدة سيف النصر متابعيها بتصريح "غريب" عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بررت فيه أسباب عدم حضورها لمراسم تشييع جنازة الفنانة القديرة دلال عبد العزيز، بالتأكيد على عدم جواز اتباع النساء للجنائز.

 

وكتبت فريدة سيف النصر عبر صفحتها الرسمية: "للي بيسأل ليه مابروحش جنازات أو مقابر، في حاجات لسه ماطبقناهاش والله يسامح".

 

وتابعت فريدة سيف النصر تغريدتها المثيرة للجدل، بالتأكيد على أن هناك ثلاثون نهيًا شرعيًا للنساء، أبرزها مايخص كراهة اتباع النساء للجنائز، وهو ما حال دون تواجدها أثناء تشييع جثمان الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.