الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:25 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الفوج السياحي الإسباني يزور متحف الحضارة

الوفد السياحي الإسباني
الوفد السياحي الإسباني

استقبل مساء اليوم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، الفوج السياحي الأسباني الذي وصل مساء يوم السبت على متن أولى رحلات الطيران العارض القادمة من إسبانيا إلى الأقصر، منذ استئناف حركة السياحة الوافدة في يوليو ٢٠٢٠.

وبعد انتهاء برنامج رحلتهم السياحية في مدينتي الأقصر وأسوان؛ حيث استمتعوا بروائع الحضارة المصرية العريقة والرحلات النيلية الممتعة، حرص الفوج على التوجه إلى القاهرة لزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية والاستمتاع بما يحتويه المتحف من قطع أثرية متفردة وخاصة المومياوات الملكية، التي تابعوا عملية نقلها في موكب مهيب في إبريل الماضي من المتحف المصري بالتحرير.

وداخل المتحف تم تقسيم الفوج المكون من ١١٤ سائحا إسبانيا إلى ٦ مجموعات قاموا بجولة داخل قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات، لمشاهدة روائع الحضارة المصرية العريقة، مشيدين بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في المنتجعات السياحية و المتاحف و المواقع الأثرية في مصر.

كما حرص الفوج السياحي على التقاط الصور التذكارية أمام اللوحات الدعائية الخاصة بموكب المومياوات الملكية، التي احتفظ بها المتحف تخليدًا لهذه الاحتفالية الاستثنائية التي جذبت جميع دول العالم.