الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:16 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

برلمانية تشيد بتخصيص مليار جنيه لإنهاء قوائم الانتظار: قرار إنساني من الرئيس

علقت النائبة الدكتورة ايرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، علي توجيه الرئيس السيسي لصندوق تحيا مصر بشأن تخصيص مليار جنيه دعما لإنهاء قوائم الإنتظار، قائلة “ قرار إنساني ونعتاد دائما من الرئيس علي مثل هذه القرارات”.

وأضافت “ سعيد ” فى تصريح خاص لـ “ صدى البلد”، أن سبب إطلاق مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للمرضي هو رصد الحكومة للتزايد المستمر في الأعداد، وذلك بسبب وجود ضعف في توافر المستلزمات الطبية اللازمة للعلاج وإتمام العمليات، موضحة، “ كان يتم تأجيل الجراحة للمريض وهذا الأمر من شأنه زيادة تكلفة العلاج علي الدولة وسوء حالة المريض”.

الصحة: 280 مليون شخص مصابون بالاكتئاب على مستوى العالم وزير الصحة يناقش تطوير خدمات مرضى أنيميا البحر المتوسط مع شركة أمريكية

 

أولوية العلاج لهذه الفئات

 

وعن أهم الأمراض التي من الضروري توجيه الأولوية لها في العلاج، أشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلي أنه لابد من التركيز علي جراحات القلب وذلك من خلال توفير كافة الأجهزة الخاصة بإتمام هذه العمليات، فضلا عن الصمامات، علاوة علي مصابي السرطان فهذه الأنواع من الأمراض تتطلب التدخل العاجل لإنقاذ حياتهم.

واختتمت النائبة حديثها، بالإشارة إلي أهمية وضع فئة الأطفال ضمن الفئات الأولي بالعلاج والرعاية، فضلا عن توفير كافة المستلزمات الطبية المرتبطة ببعض الجراحات لهم وعلي رأسها صمامات القلب.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقيام صندوق تحيا مصر بتخصيص مبلغ مليار جنيه لدعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة.

صرح بذلك المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

موضوعات متعلقة