الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:33 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

آخرهم الكوماندا وبابا المجال.. أشهر ألقاب الفنانين من أعمالهم الفنية

ارتبطت ألقاب لكثير من النجوم إما لاسم الشخصية التى يجسدها، أو اسم العمل الذى يشارك فيه، وعلى مدار التاريخ الفنى عاشت تلك الألقاب مع الفنان لدرجة اللقب الدائم والمقترن بكل ظهور له، وفى بعض الأحيان يكون لقب مرحلة لحين الدخول فى عمل جديد.

وفى دراما رمضان هذا العام نجد بعض الأعمال والشخصيات التى من شأنها أن تدخل أصحابها النجوم إلى نادى الألقاب، وفى التقرير التالى نرصد لكم أبرز ألقاب النجوم فى رمضان المقبل..

 

من الخديوى إلى الكوماندا.. «العوضى» عضوا أساسيا فى نادى الألقاب

 

حقق لقب سيف الخديوى للفنان أحمد العوضى شهرة كبيرة من خلال مسلسل «اللى ملوش كبير» رمضان قبل الماضى بمشاركة النجمة ياسمين عبدالعزيز، وظل الاسم علامة فنية للعوضى فترة طويلة، إلى أن طل علينا على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى بالإعلان عن مسلسله الجديد رمضان المقبل «ضرب نار».
ونشر العوضى، صورا لشخصيته الجديدة «جابر الكوماندا» والتى حققت نجاحا كبيرا ورواجا بين كل رواد السوشيال ميديا، ليدخل العوضى السباق الرمضانى ليس فقط بمسلسل ولكن بلقب معتاد من العمل الفنى الذى يشارك به، وما زلنا ننتظر هل ينتصر «الكوماندا» على شعبية «الخديوى» أم لا؟

مسلسل «ضرب نار» بطولة ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضى، سهير المرشدى، انتصار، إيمان السيد، بدرية طلبة، تأليف ناصر عبدالرحمن والإخراج مصطفى فكرى.

«الكبير أوى».. لقب ومكانة «مكى» فى قلوب جمهوره

على مدار ٦ مواسم من الإبداع الفنى استطاع الفنان أحمد مكى أن يحقق النجاح والتفرد بمسلسله الرمضانى «الكبير أوى» والذى وصل بمكى إلى قلوب جمهوره إلى حد التربع، وظل يغرد وحيدا خارج سرب التشابه الفنى، وظل «الكبير أوى» لقبا يعيش بمكى فى كل مكان توطأ قدمه فيه، وهو ما جعل من مكى أحد أهم أعضاء نادى الألقاب الفنية بل والمتربع على العرش من الجيل الحالى.

المسلسل بطولة أحمد مكى، رحمة أحمد، بيومى فؤاد، محمد سلام، هشام إسماعيل، تأليف مصطفى صقر والإخراج أحمد الجندى.

مصطفى شعبان.. «بابا المجال»

يشارك الفنان مصطفى شعبان فى السباق الرمضانى بمسلسل «بابا المجال»، وانتشر فى الآونة الأخيرة مصطلح «بابا المجال» للدلالة على تميز الشخص فى هذا المجال، بل وتربعه على العرش فى إسقاط لمعنى أنه الأب الملهم لكل من فى المجال والعاملين به، ومنذ نزول الشكل الدعائى للمسلسل، نشر شعبان على صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى وتصدر هاشتاج «بابا المجال» تويتر لساعات طويلة، والتصق اللقب بالفنان مصطفى شعبان قبل بداية العمل، ليدخل هو الآخر إلى نادى الألقاب الفنية لحين انتهاء العمل ونرى هل ستدوم العضوية طويلا أم تكون من العضويات المؤقتة لأصحابها؟

المسلسل بطولة مصطفى شعبان، سوسن بدر، رياض الخولى، باسم السمرة، نسرين أمين، جومانا مراد تأليف وإخراج أحمد خالد موسى.

محمد سعد.. «إكس لانس»

بمجرد خبر عودة النجم محمد سعد إلى الدراما من خلال السباق الرمضانى المقبل، وانتظر جمهوره تفاصيل عن العمل، حتى خرجت علينا الدعاية للمسلسل الذى يحمل اسم «إكس لانس» وفور هذا كانت تعليقات الجمهور كلها ترحابا بعودة نجمهم المفضل، مستغلين اسم العمل فى التعبير عن حبهم له.

ولاصق لقب الإكسلانس الفنان محمد سعد قبل بداية عرض المسلسل، ومن طبيعة سعد أنه يجسد الشخصية بأداء وتفاصيل جذب تجعلها تسكن وجدان الجماهير، مثلما حدث مع شخصية اللمبى والتى ظلت سنوات عالقة فى الأذهان، فهل تزيح «الإكسلانس» هيمنة «اللمبى» فى القلوب؟

 

مسلسل «الإكسلانس» بطولة محمد سعد، حسام داغر، أحمد فتحى، بوسى الهوارى، ويزو، جيهان خليل والإخراج إبرام نشأت.

«الأجهر» عمرو سعد

حقق عمرو سعد نجومية كبيرة فى عالم الدراما، وخاصة فى السنوات الأخيرة، ولاقت أعماله نجاحا كبيرا مما أدى إلى تأثر الجماهير بالأدوار التى يقدمها، وخاصة «توبة» الشخصية التى جسدها رمضان الماضى، وارتبطت باسم سعد كثيرا بعد انتهاء العمل، وحققت حالة فنية بين المشاهدين، إلى أن تم الإعلان عن مسلسل سعد الجديد «الأجهر» والذى صاحبه اللقب فورا وانهالت عليه تعليقات الجمهور بالمباركة للمسلسل ولكن بلقب الأجهر، مما يؤكد هواية سعد فى حصاد الألقاب الفنية.

المسلسل بطولة عمرو سعد، درة، سيد رجب، ناهد السباعى، سارة سلامة، خالد ذكى والإخراج ياسر سامى.

حمادة هلال «المداح»

ينتظر جمهور النجم حمادة هلال الإعلان عن دراما رمضان، حتى يتم الإعلان عن مسلسل المداح الجزء الثالث الذى لاقى نجاحا كبيرا طوال موسمين من العرض، واستطاع أن ينافس بل ويكون من أرباب أعمال الأجزاء ليؤكد دلالة النجاح، واقترن لقب المداح بالفنان حمادة هلال بين جمهوره، خاصة على مدار موسمين سابقين، ليؤكد هلال أنه قدم عملا فنيا بقدرات تمثيلية رسخت الشخصية فى أذهان الجمهور وعلقت فى قلوبهم، ليصبح المداح لقبا جديدا لعضو آخر فى نادى الألقاب الفنية.

المسلسل بطولة حمادة هلال، لوسى، هبة مجدى، محمد رياض، خالد سرحان، والإخراج أحمد سمير فرج.