الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

القابضة للمطارات تُعلن استعدادها لاستقبال الرحلات الروسية

مطار شرم الشيخ الدولي
مطار شرم الشيخ الدولي

أكد المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات، أن المطارات المصرية على أتم استعداد لاستقبال الرحلات الروسية، موضحًا أن موعد عودتها يحدده الجانب الروسي، حيث لم يتلق أي إخطار حتى الآن بشكل رسمي.

وأضاف رئيس الشركة القابضة للمطارات، أن مصر نفذت جميع طلبات الجانب الروسي، فيما يخص التأمين الرحلات، مؤكدًا أن جميع المطارات مؤمنة بشكل كامل، وفقًا لأعلى المعايير الدولية، التي تطبق فى مختلف المطارات العالم.

وأوضح أن صالات السفر والوصول بجميع المطارات، تطبق أعلى الإجراءات، وهو الأمر الذي اطمأنت إليه الوفود الروسية، التي كانت راجعت هذه الإجراءات أكثر من مرة، فى شرم الشيخ والغردقة، بعد تنفيذ جميع الملاحظات التى تم تسجيلها من قبل.

وأوضح محروس، أن وفدا أمنيا روسيا بدأ جولة تفتيش جديدة في مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، ضمن جولات الوفود الروسية لعودة حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى المنتجعات المصرية، في إطار مساعي الدولتين لإنهاء فترة التعليق التي دامت لأكثر من 5 سنوات، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يتلقى أى ملاحظات من الوفدين فى المطارين خلال جولتهما، ومن المقرر أن يتم رفع تقرير إلى سلطات الطيران المدني في روسيا، بشأن الزيارة الحالية التي يجريها الوفود، لاتخاذ قرار بشأن استئناف.