الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رد غير متوقع من عمرو دياب على سؤال محرج عن رأيه في الأغاني حاليا (فيديو)

عمرو دياب،
عمرو دياب،

وجه الإعلامي عمرو أديب، خلال لقاء تليفزيوني، سؤالا محرجا للمطرب عمرو دياب، قائلا:"شايف المزيكا ازاي اليومين دول؟".

 

رأي عمرو دياب موسيقى العصر الحالي

ورد الهضبة عمرو دياب خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" المذاع علي قناة "ام بي سي مصر"، ضاحكا:"مليش دعوة بالمزيكا بتاعت اليومين دول، انا بشوف المزيكا بتاعتي، بس كويسة وحلوة".

عصر الموسيقى العظيمة

ولفت:"وقت هاني شنودة والدكتور عزت ابو عوف وسمير حبيب وعمار الشريعي كان فيه فرق بيقدموا موسيقى مميزة ومتحررة وانا مبسوط اني ابتديت في الوقت ده، وزمان كان الاهتمام بالشق الوسيقي والهارموني والفكرة متطور عن دلوقتي".

 

في نفس اللقاء، قال الفنان عمرو دياب: "هاني شنودة له فضل عليا لأن في البدايات محدش بيهتم بحد، ووقتها هو كان مشغول وعنده فرقة المصريين بحفلاتها وموسيقى تصويرية كتير في الساحة السينمائية وعنده تليفزيون، وشاف واحد عنده 20 سنة وقالى تعالى انزل مصر وابتدى يساعدني واخدني لعبد الرحيم منصور وصلاح جاهين، وللإذاعة".

درس هاني شنودة

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "موقف هاني شنودة معايا درس لينا أننا برضو نهتم اذا لقينا حاجة كويسة اننا ندعمها وقت انشغالنا".

 

دعم هاني شنودة لعمرو دياب

وأكمل: "هاني شنودة خدني من ايدي وعلمني إزاي أقف قدام المايك ووصلني لصلاح جاهين وعبد الرحيم منصور، وقدر يدعمني ودخلني الأستوديو علشان أتعلم أقف إزاي قدام المايك".

تكريم هاني شنودة

وأكد: "تكريم هاني شنودة تأخر ومفكرتش مرتين في الحضور والتواجد والغناء في حفل تكريمه".

 

القدوة محمد منير

ولفت: "محمد منير الكينج كان مثل وقدوة ليا من البداية وهو عارف إني كنت معجب بيه وأنا جاي القاهرة، واحنا أصدقاء العمر".

رسالة هاني شنودة

وجه الموسيقار الكبير هاني شنودة رسالة للجمهور وذلك بعد تكريمه الأربعاء الماضي في المملكة العربية السعودية تقديرا لمشواره الفني.

وقال هاني شنودة من خلال “فيس بوك”: "فكرة إن تكريمي تم في بلد غير مصر فكرة غير دقيقة، كرمتني بلدي عندما اختارتني سيدة الشاشة العربية لأكون من أوائل الملحنين المصريين لأؤلف لها موسيقى لا عزاء للسيدات في فترة انتقال السينما المصرية من الاعتماد على الموسيقات العالمية إلى الاعتماد على الملحنين المصريين".

وأضاف:"كرمتني بلدي عندما تم اختياري لأكون أول مؤلف موسيقى لفيلم المشبوه للفنان عادل إمام وكان تحديا قويا لأنه أول فيلم يتحول فيه عادل إمام من أفلام الكوميديا إلى أفلام الحركة، وكرمتني بلدي بكوني الوحيد الذي ألف موسيقى لـ 12 فيلما للفنان عادل إمام تقبع كلها في ذاكرة المصريين وكرمتني بلدي عندما كانت شرائط فرقة المصريين تختفي من الأسواق في أقل من 24 ساعة بعد صدورها نتيجه إقبالكم عليها".

واختتم تدوينته قائلا: “يعني بالبلدي أنا بقالي 60 سنة بلدي بتكرمني، وتكريمي من بلد شقيق مش معناه أبدًا إن بلدي هضمت حقي”.

وكان الثنائي عمرو دياب ومحمد منير قدما ديو غنائي “أمي الحبيبة” خلال حفل تكريم الموسيقار الكبير هاني شنودة، والمقام مساء الأربعاء الماضي على مسرح أبو بكر سالم بالرياض.

وقدمت الفنانة أنغام حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” وقالت: “من زمان مصر بتقدم فنانين شكلوا وجدان الشعب العربي بفنها والفنانين عاملين زي حتة الدهب كل ما تقدم بتزيد قيمتها والنهارده هنستمع بأعمال موسيقار عظيم وصاحب مدرسة خاصة”.

وشارك في حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” كل من الفنان: عمرو دياب وتامر عاشور ومحمد منير وحميد الشاعري ونادر حمدي وإيهاب توفيق، بالإضافة إلى حضور عزيز الشافعي وتامر حسين والملحن محمد يحيى وخالد تاج الدين وغيرهم.