الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رانيا محمود ياسين تحتفل بيوم مولدها وتكشف موقفها من دخول ابنها التمثيل

تحتفل اليوم الفنانة رانيا محمود ياسين ابنة، الفنان الراحل محمود ياسين، بيوم مولدها، حيث إنها من مواليد 10 مارس من عام 1972. نشأت رانيا في عائلة فنية، حيث أن والدتها هي الفنانة شهيرة ووالدها هو الفنان محمود ياسين وشقيقها المؤلف عمرو محمود ياسين وأيضا كونت عائلة فنية فهي زوجة الفنان محمد رياض وابنها الفنان عمر محمد رياض ، وهي من الفنانين اللذين لم يحظوا بدور البطولة ولكن دورها لا يمكن الاستغناء عنه ، في ذلك التقرير نتحدث عن الفنانة رانيا محمود ياسين وعن أبرز مراحل حياتها .

رانيا محمود ياسين

 

رانيا محمود ياسين عبر إنستجرام

 

شاركت الفنانة رانيا محمود ياسين متابعيها عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "أنستجرام" صور لاحتفالها بيوم مولدها .

ولدت رانيا في مدينة القاهرة وتخرجت من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم لغة إنجليزية ، واتجهت بعدها إلى التمثيل ، وكانت بدايتها الفنية من خلال فيلم " قشر البندق " من إخراج خيري بشارة، وقدمت العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

 

حديثها عن ابنها عمر وعلاقته بالتمثيل

 

تحدثت الفنانة رانيا محمود ياسين عن دخول ابنها عمر المجال الفني ومشاركته في حكاية "أوضة وصالة" التي عرضت عبر قناة ON.

وقالت رانيا محمود ياسين في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة اليوم" من تقديم إدوارد ونانسي مجدي، إنها لم تكن تريد لابنها أن يدخل هذا المجال، لأنها تعرف الصعوبات التي سيواجهها، لكن في النهاية كانت هذه رغبته.

وعبرت رانيا محمود ياسين عن سعادتها بردود فعل الجمهور على أداء ابنها في أول عمل له، موضحة أنها تقرأ رسائل وتعليقات كثيرة حول دوره في العمل، وأن استقبال الجمهور له بهذا الشكل طمأنها كثيرا، خاصة أن أبناء الفنانين دائما يتم اتهامهم بفكرة توريث الفن، لكن الموهبة تفرض نفسها واستحسان الجمهور له ولأدائه دليل على أنه يمتلك الموهبة.

وأكدت رانيا أن ابنها عمر يأخذ الموضوع بجدية، وقرر أن يدرس في مركز الإبداع مع المخرج خالد جلال، كما أنه يحب التأليف ويدرس في ورشة مع الكاتب أحمد مراد ليتعلم كتابة السيناريو.

 

مسلسلات وأفلام شاركت بها رانيا

 

اشتركت رانيا في الكثير من المسلسلات نذكر منها " فلانتينو ، مع مرتبة الشرف ، زواج بدون إزعاج ، رياح الشرق ، الأحلام البعيدة ، العصيان ، سوق الزلط ، قمر ، ويطولوك ياليل ، النهر والتماسيح ، حكايات وبنعيشها - فتاة الليل ، منتهى العشق ، بيت المغتربات ، حافة الغضب ، أم الصابرين ، اتهام ، نصيبي وقسمتك الموسم الأول ، نصيبي وقسمتك الموسم الثاني ، الهروب"

وقامت أيضا بالعديد من الأفلام مثل دورها في فيلم " فوبيا ، كارت ميموري ، قشر البندق " كان أول أفلامها "، هي واحدة "