الجمعة 29 مارس 2024 مـ 03:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

التصريحات الأصلية لـ«موسيماني» عن شرب لاعبي الأهلي لـ«الخمور»

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

أثارت تصريحات بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، والتي حرفتها بعض المواقع ومنصات السوشيال ميديا، عن تناول بعض لاعبي المارد للخمور والمواد الكحولية.

 

وتدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات موسيماني دون التحقق من صحة مصدرها، فيما تبارت «بعض» المواقع الإخبارية للترويج لتلك الشائعات، سعيًا للسبق وتحقيق أكبر نسبة من الزيارات، دون التحقق من صحة ما يروجون له.

 

وكشف الإعلامي إبراهيم فايق عدم صحة تلك التصريحات جملةً وتفضيلًا، مؤكدًا أن حديث بيتسو موسيماني مدرب الأهلي تم تحريفه بالكامل.

 

وأذاع إبراهيم فايق، مقدم برنامج «جمهور التالتة»، المقطع الصوتي الأصلي للمدير الفني للنادي الأهلي، والذي أجاب فيه عن سؤال «تناول الخمور».

 

وأجاب بيتسو موسيماني عن سؤال أحد الصحفيين الجنوب أفريقيين، حول تناول لاعبي الأهلي للخمور والمشروبات الكحولية، مؤكدًا استحالة حدوث ذلك داخل القلعة الحمراء.

 

وعلل موسيماني صعوبة حدوث هذا الأمر داخل النادي الأهلي، والذي أرجعه لعدة أسباب، أهمها الوازع الدين الذي يمنع تناول الكحوليات.

 

وأضاف موسيماني خلال تصريحاته التي أوردتها إحدى الصحف الجنوب إفريقية، استحالة تناول لاعبيه للكحوليات بنسبة «99» بالمئة، في تعبير مجازي للتأكيد على استحالة حدوث ذلك الأمر داخل النادي الأهلي، على عكس ما تداولته أغلب المواقع الإخبارية.

 

وحرفت أغلب المواقع الإخبارية الرقم الذي ذكره موسيماني إلى «90» بالمئة، ما أثار ضجة كبيرة، بسبب التأويلات التي يعنيها هذا التصريح، والتي توحي بوجود شريحة من اللاعبين تتناول المشروبات الكحولية، على خلاف الحقيقة.

 

وشدد موسيماني في تصريحاته على عدم حاجته لأجهزة قياس المواد الكحولية داخل القلعة الحمراء، لاختلاف الثقافات بين الأندية المصرية ونظيرتها الجنوب إفريقية، حيث يحول الالتزام الديني دون وقوع لاعبيه في تلك الأفعال، علاوة على الطريقة الاحترافية التي يدار بها النادي الأهلي والتي تضع خطوطًا حمراء لمحترفيها لا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال.

 

وأعرب قطاع عريض من جماهير النادي الأهلي عن استيائهم من تصريحات بيتسو موسيماني، المدير الفني للقلعة للحمراء، والاي تم تأويلها واجتزائها من سياقها، علاوة على تحريف الرقم الذي ذكره.

 

ودعا مقدم برنامج «جمهور التالتة» إلى الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي، وعدم تحريف الأخبار عن سياقها، سعيًا لركوب «الترند» وتحقيق مكاسب غير واقعية.

 

ووجه الإعلامي إبراهيم فايق رسالة عتاب لجماهير كرة القدم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يقعون في فخ إثارة نعرات التعصب دون التأكد من صحة ما يتداولونه على صفحاتهم.