الأحد 29 يناير 2023 مـ 03:39 صـ 8 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الحكومة تواصل خطة التحول الرقمي

وزير الاتصالات: 3.2 مليون طلب للاشتراك على منصة مصر الرقمية

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن زيادة عدد المشتركين على منصة مصر الرقمية، والتي ارتفعت بنسبة 22% حتى الآن، ما يؤكد نجاحها في تقديم خدمات جماهيرية مميزة للمواطنين.

وأوضح أن عدد المشتركين ارتفع من 1.8 مليون إلى 2.2 مليون مواطن، حتى منتصف أبريل الماضي، فيما لا يزال هناك ما يقرب من 3.2 مليون طلب قيد التنفيذ حتى الآن.

في سياق متصل، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تعمل عليها الوزارة.

خلال الاجتماع، استعرض الدكتور عمرو طلعت الموقف التنفيذي لمنظومة التحول الرقمي في المجالات المختلفة، موضحًا أن أغلب الطلبات كانت للحصول على خدمات الشهر العقاري، السجل التجاري، التوثيق، التموين، خدمة مركباتي، خدمة رخصتي، المحاكم، الضريبة العقارية، وهو ما يؤكد نجاح المنظومة في تحقيق المطلوب، مضيفًا أنه من المخطط إطلاق الحملة الترويجية لمنصة مصر الرقمية خلال يونيو الجاري.

وكشف الدكتور عمرو طلعت أنه تم اختبار جميع البرامج التخصصية بالوزارة، في إطار تنفيذ خطة انتقال العمل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مُضيفًا أنه تم حصر وتدقيق 854 تطبيقا، وتم الاستلام من 38 جهة، وجار إعداد خطة تهجير البيانات والاختبارات النهائية بمركز البيانات الموحد فور استلامه.

وأوضح أنه تم الانتهاء من رقمنة 6 ملايين وثيقة تابعة لخمس جهات، ومن المخطط الانتهاء من رقمنة وثائق 6 جهات أخرى خلال الشهر الجاري بواقع 27.8 مليون وثيقة، فضلا عن أنه سيتم الانتهاء من رقمنة أكثر من 34 مليون وثيقة تخص 10 جهات خلال شهر سبتمبر المقبل، وكذا الانتهاء من 320 مليون وثيقة تتبع 22 جهة في ديسمبر المقبل.