الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الطيران القطري في الصدارة والإماراتي خامسًا

«مصر للطيران» خارج تصنيف أفضل 20 شركة في العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر موقع "Airline Ratings" تقريره السنوي حول أفضل شركات الطيران في العالم، وهو جاهز لمساعدة المسافرين في تحديد شركة الطيران التي يختارونها للعودة إلى السماء.

وتصنف وكالة سلامة الطيران وتصنيف المنتجات، التي تتخذ من أستراليا مقراً لها، جوائز التميز في شركات الطيران بناءً على معايير تشمل عمر الأسطول، ومراجعات الركاب، وعروض المنتجات.

وهذا العام، أدخل فريق المحررين العالميين استجابة شركات الطيران لـ"كوفيد-19" ضمن تلك المعايير أيضًا.

وقفزت الخطوط الجوية القطرية لتحتل صدارة التصنيف، لتتفوق على طيران نيوزيلندا، التي تصدرت القائمة ست مرات على مدى السنوات الماضية، لتتراجع الأخيرة للمرتبة الثانية هذا العام.

وقال رئيس تحرير موقع "Airline Ratings"، جيفري توماس، إن الطريقة الاحترافية التي تعاملت بها الخطوط الجوية القطرية مع الجائحة هي التي حسمت الأمر لصالحها.

وأوضح توماس أن الخطوط الجوية القطرية دائما ما كانت تحتل مكانة عالية في تصنيفاتها، إذ فازت بالعديد من الجوائز مثل أفضل درجة رجال أعمال، ولكن التزامها بالحفاظ على شبكة خطوطها مفتوحة إلى حد كبير هو ما جعل كفة التصويت تميل لصالحها هذا العام.

وأشار توماس أيضًا إلى رحلات العودة إلى الوطن الخاصة بشركة الطيران، والتزامها بجعل تجربة الطيران خلال الوضع الوبائي آمنة قدر الإمكان.

وعادةً ما تكون الربحية أحد العوامل الرئيسية التي يتم تدخل ضمن عوامل التقييم من قبل لجنة التحكيم لتصنيف أفضل شركات الطيران، ولكن تم التغاضي عنه هذا العام بسبب التأثير السلبي للجلئحة على أغلب شركات الطيران العالمية.

وضم ترتيب المراكز الأولى لهذا العام، الخطوط الجوية القطرية التي احتلت الصدارة، تليها الخطوط الجوية النيوزيلندية في الوصافة، فيما ارتقت الخطوط الجوية السنغافورية إلى المرتبة الثالثة، ثم كانتاس الجوية، ثم طيران الإمارات في المرتبة الخامسة ضمن قائمة موقع "Airline Ratings".

وتم تصنيف شركة الطيران الأسترالية بشكل منفصل على أنها أكثر خطوط الطيران أمانًا في العالم من قبل "Airline Ratings" في وقت سابق من هذا العام.

قائمة موقع Airline Ratings لأفضل 20 شركة طيران في العالم عام 2021:

1- الخطوط الجوية القطري

2- طيران نيوزيلندا

3- الخطوط الجوية السنغافورية

4- خطوط كانتاس الجوية

5- طيران الإمارات

6- خطوط كاثاي باسيفيك الجوية

7- خطوط فيرجن أتلانتيك الجوية

8- الخطوط الجوية المتحدة

9- إيفا للطيران

10- الخطوط الجوية البريطانية

11- شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا

12- خطوط كل اليابان الجوية

13- فين إير

14- الخطوط الجوية اليابانية

15- الخطوط الجوية الملكية الهولندية

16- خطوط هاواي الجوية

17- خطوط آلاسكا الجوية

18- خطوط فيرجن أستراليا الجوية

19- خطوط دلتا الجوية

20- الاتحاد للطيران