الأحد 19 مايو 2024 مـ 04:36 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حبس عبد الناصر سلامة 15 يومًا بتهمة ”تمويل الإرهاب”

عبد الناصر سلامة
عبد الناصر سلامة

عبد الناصر سلامة رهن التحقيقات، وكانت النيابة العامة قد قررت النيابة حبس الكاتب الصحفي عبد الناصر سلامة رئيس تحرير جريدة الأهرام الأسبق، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

ويواجه عبدالناصر سلامة، تهمة ارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، ومشاركة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

وقُدمت ضد عبد الناصر سلامة عدة بلاغات إلى نقابة الصحفيين، بعدما أرسل عدد من الصحفيين شكوى للنقيب ضياء رشوان، ضد الكاتب الصحفي عبد الناصر سلامة عضو الجمعية العمومية ورئيس تحرير الأهرام الأسبق.

وقضت محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا، في وقت سابق، بإلغاء الحكم الصادر ببراءة عبد الناصر سلامة رئيس تحرير جريدة الأهرام السابق، وحبسه 6 أشهر في واقعة الاعتداء على الإعلامية سحر عبد الرحمن بالسب والقذف والضرب.

وغرمت المحكمة عبد الماصر سلامة 30 ألف جنيه بخلاف التعويض المدني المستحق لصاحبة الدعوى.

وأصدرت محكمة أول درجة، حكماً ببراءة عبد النلصر سلامة.

وطعنت النيابة العامة على الحكم القاضي ببراءة عبد الناصر سلامة بالاستئناف.

وعليه، قررت محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا الحكم فيه لجلسة 11/5/2014 وبهذه الجلسة ألغت حكم براءة عبد الناصر سلامة، وقضت بالحكم السالف.

وتعود وقائع البلاغ الذي تقدم به الدكتور سمير صبري المحامي المستشار القانوني للإعلامية، متهما فيه عبد الناصر سلامة بالاعتداء عليها بالسب والقذف والضرب وحققت النيابة العامة في هذه الواقعة، بعد ثبوته إحالته إلى المحاكمة الجنائية، ويُعد هذا الحكم الصادر حكماً نهائياً باتاً يتعين تنفيذه والقبض على عبد الناصر سلامة.