الخميس 2 مايو 2024 مـ 11:59 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كان الله في عون الجماهير …نجم الزمالك يطالب الفريق بالفوز أمام بيراميدز

أكد عفت نصار نجم الزمالك السابق، أن منتخب مصر للشباب الحالي، كان من المفترض أن يكون لاعبيه يمثلون أنديتهم بشكل أساسي منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى أنه لعب صفوف منتخب مصر وهو عمره 20 عامًا.

وقال نصار، في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: "قاعدة الناشئين في مصر وصلت لمرحلة الانهيار، ويتم الاعتماد على المدربين من أصحاب الثقة بعيدًا عن الكفاءات، والكل يبحث عن الشخص الذي سيفيد مجالس الإدارات للأندية، والأهلي والزمالك من أقل الفرق تصعيدًا للاعبين في السنوات الماضية".

وأضاف: "هناك مسابقات في أوروبا لفرق 18 و 20 عامًا، وهي بطولات رسمية مُعترف بها، والهدف منها هو إخراج مواهب ولاعبين قادرين على المشاركة في المستويات الأعلى، والمفترض أن يتواجد مدربين مميزين في قطاعات الناشئين في مصر من أصحاب الخبرات".

وواصل: "هناك مدربين لعبوا فقط في مراحل الناشئين، ولم يصلوا لمستويات أعلى، يتولون تدريب فرق الشباب والناشئين، فكيف سيتم نقل الخبرات لهم وتطوير مستوياتهم، ولابد من وجود برامج تدريبية خاصة للاعبين في المراحل السنية الصغيرة من أجل تطويرهم".

وعلق عفت نصار على مواجهة لقاء الزمالك أمام بيراميدز، وقال: "كان الله في عون جماهير القلعة البيضاء، والفريق يمر بمرحلة عدم اتزان، وهناك أزمة إدارية وتسريب عقود، والزمالك سيخوض لقاء صعب للغاية، ولابديل عن الفوز، ولن يحقق ذلك إلا بروح اللاعبين ورغبتهم في تحقيق المكسب، يجب أن يخرج كل لاعب أقصى طاقته، وأن يلعب لنفسه ولإسعاد الجمهور".

وزاد: "هناك حالة عدم ثقة في المدير الفني، خصوصا بعدما رحل فيريرا وعاد من جديد، والنظام اختل بشكل واضح داخل الفريق، وأتمنى أن يبث إسماعيل يوسف الحماس في اللاعبين، وأن يفكروا في مستقبلهم، لان المكسب مهم للغاية، وسيكون نقطة فارقة في المشوار محليا وقاريًا، وستعطى اللاعبين دوافع مختلفة أمام الترجي التونسي، وسيكون هناك مساندة جماهيرية للاعبين أمام الترجي".

وأضاف: "أتمنى مشاركة أحمد بلحاج وناصر منسي مع الزمالك بصفة أساسية أمام بيراميدز، ومحمود دونجا سيكون عليه دور كبير في فرض رقابة على عبدالله السعيد وكذلك استغلال تسديداته من خارج منطقة الجزاء، لابد أن يلعب عناصر الزمالك بروح عالية، وهي مباراة صعبة خصوصا أن جايمي باتشيكو لم يخسر أي لقاء منذ قدومه إلى مصر".

وختم حديثه قائلا: "الأهلي قادر على الفوز بنتيجة كبيرة أمام القطن الكاميروني، وهو ليس فريق مُخيف ولديه نقاط ضعف عديدة، وأتمنى صعود الفريق الأحمر للدور القادم".