الأحد 19 مايو 2024 مـ 04:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كل ما تريد معرفته عن تحويل المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية

طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني
طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني

تحويل المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية.. يبحث الكثيرون من الطلاب، عن معرفة بعض المدارس الفنية التي تم تحويلها إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية.

تنشر "بوابة هدف" في تقريرها التالي، كل المعلومات التي يبحث عنها الطلاب للتعرف على المدارس الفنية، التي تم تحويلها إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية.

تحويل المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية

تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تحويل بعض المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووقع المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون البنية التحتية، والدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تحويل بعض المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية.

زيادة نسب التشغيل لخريجي المدارس الفنية 2021

يأتي بروتوكول تحويل بعض المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية، في إطار تنفيذ رؤية الدولة نحو التنسيق بين الجهات المعنية المختلفة في مجال تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني، وذلك بهدف تحسين نوعية مخرجات ومستويات المهارة المهنية لتواكب المستويات العالمية، وتلبي احتياجات سوق العمل من المهن والتخصصات الجديدة، وبالتالي تساهم في زيادة نسب التشغيل لخريجي المدارس الفنية، لتخفيض نسبة البطالة.

أشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه من المقرر تحويل مجموعة من المدارس وهي: "عابدين الثانوية الصناعة بنين بمحافظة القاهرة، ومصطفى كامل الثانوية الصناعية بنات بمحافظة الإسكندرية، وعقبة بن نافع الثانوية الفنية الصناعية بنين بمحافظة السويس، والمنصورة الثانوية الزخرفية بنات بمحافظة الدقهلية، ومدرسة بالمنيا الجديدة بمحافظة المنيا"، إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي ستعمل بنظام يجمع بين كل من نظام المجمعات التكنولوجية المتكاملة، ونظام التعليم المزدوج، وتطبق معايير دولية للجودة، اعتبارًا من العام الدراسي الجديد.

مميزات المدارس الفنية التي تم تحويلها إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا

ستكون مدة الدراسة ثلاث سنوات. يمنح الطلاب الناجحون في نهاية الصف الثالث شهادة إتمام الدراسة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية للتكنولوجيا التطبيقية، معتمدة من وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وكذلك شهادة خبرة معتمدة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعد اجتياز الطالب فترات التدريب العملي المقررة بكفاءة.

وبعد حصوله على شهادة دبلوم المدارس الفنية للتكنولوجيا التطبيقية بنظام السنوات الثلاث.