الأحد 19 مايو 2024 مـ 02:36 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

امتحانات الثانوية الأزهرية تنطلق دون أي عوائق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم الشرعية والعربية بشمال سيناء محسن أبو القاسم، انتظام امتحانات الثانوية الأزهرية في هدوء وبدون شكوى، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

 

وقال مدير عام المنطقة الأزهرية، اليوم الأحد، أن طلاب القسم الأدبي، يؤدون الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى لمدة 3 ساعات، في مختلف اللجان الثمانية التي تضم 365 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة، وأن الأسئلة جاءت مطابقة للمناهج المقررة التي تم تدريسها.

 

وأشار أبو القاسم، إلى انتظام العمل داخل اللجان والالتزام الكامل من جميع العاملين باللجان، وأن غرفة العمليات في مقر المنطقة بالعريش لم تتلق أي بلاغات أو إخطارات بأي شكاوى، فيما لم يتم تسجل أية إصابات اشتباه بفيروس كورونا المستجد بين الطلاب والملاحظين.

 

وأوضح مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب محمد عبد العظيم، أن هناك 7 مراكز لتوزيع الأسئلة، لافتا إلى أنه يتم تطهير وتعقيم لجان الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة بصفة يومية قبل وبعد كل امتحان، حيث تعقد الامتحانات بواقع يوم لطلاب القسم الأدبي ويوم آخر لطلاب القسم العلمي، وأن الامتحانات مستمرة حتى الأول من أغسطس المقبل.

 

وأكد مدير فرع الهلال الأحمر بالعريش عمر علي، تطهير وتعقيم لجان الثانوية العامة والأزهرية، فضلًا عن اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا المستجد طوال فترة الامتحانات مع الاستمرار في تطهير وتعقيم اللجان قبل وبعد كل امتحان حفاظا على الطلاب ورؤساء اللجان والملاحظين والمراقبين وباقي العاملين، مشيرا إلى تطهير وتعقيم مراكز توزيع الأسئلة والكنترولات واستراحات إقامة رؤساء اللجان والملاحظين والمراقبين.